شاطر
اذهب الى الأسفل
محموود اتقان
المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

الاستثمار فى البحرين

في الخميس مايو 17, 2018 7:42 am

الاستثمار في البحرين

البحرين تقوم بالتشجيع على إنشاء الشركات وتأسيس الأعمال الجديدة وهذا راجع لكون البحرين لديها سوق تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات هذا مع البنية التحتية القوية التي تتمتع بها، فالبحرين تعد من أكثر الأماكن بهجة من بين الدول العربية.
هذا من حيث اعتبارها مكانًا للعيش به، كما أن البحرين متميزة بحسن الضيافة والانفتاح وعدم وجود ازدحام مروري أو تكدس سكاني، كما أن الصناعة التي توجد في البحرين تقوم على السياحة ومجال الخدمات، كما أن سوق الذهب يمثل جزءًا كبيرًا من اقتصاد الدولة.
مميزات البحرين للاستثمار:
كلفة الحياة في البحرين تكون الأدنى من حيث التكلفة ولا يزال بإمكانك أن تحيى حياة كريمة وخاصة من ناحية أسعار العقارات فالبحرين العقارات فيها ليست غالية الثمن مقارنة بأسعار العقارات في مدينة دبي وهذا كون الأسعار في دبي في ارتفاع دائم.
كما أن البحرين متميزة بالقوة العاملة وحتى أنها تسمح بالمغتربين من العمال وهذا فتبلغ نسبة العمال المغتربين ما يقارب الأربعون في المائة من إجمالي القوة العاملة في البحرين.
المزايا التي تمنحها دولة البحرين لمؤسسي الشركات أو الأعمال بها وهي متمثلة في الحصول على تأشيرة مستثمر هذا بالإضافة إلى القدرة على أن يمتلك المستثمر الأجنبي لكافة الأصول والإعفاءات الضريبة التي تسهل من القيام بالأعمال مع الاحتفاظ بكافة الأرباح.
منح كافة الصلاحيات الخاصة بتحويل الأرباح ورؤوس الأموال وأيضًا القدرة على فتح حسابات بنكية بأيً من البنوك المحلية أو الخارجية.
إضافة إلى الحصول على الإقامة العائلية لعائلة المستثمر والصلاحية لأدراج شركاء للشركة بحد يصل إلى خمسون شريك.
 الحكومة تقوم بعمل عدد من التسهيلات الخاصة بإجراءات السفر للمستثمرين لأوروبا وأيضا نفس الشيء فيما يتعلق بالنسبة لفيزة العمالة، كما أن الحكومة تقوم بعمل عدد من الإجراءات من شأنها تخفيض الجمارك وتوفير سياسات سهلة التعامل معها وتبتعد عن التعقيد.
الحكومة تقدم أفضل ما لديها من أجل الوصول إلى بنية تحتية قوية بالإضافة إلى السعي للنهوض بالشعب وثقافته لجعل البحرين مجالًا قابل للنمو من حيث أي من الأعمال التجارية أو الصناعية كما أن البحرين تمتلك واحدًا من الموانئ الهامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى