شاطر
اذهب الى الأسفل
محموود اتقان
المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

كيفية تأسيس شركة في تركيا

في السبت مايو 19, 2018 9:49 am


كيفية تأسيس شركة في تركيا
خطوات هامة تساعدك في تأسيس شركة في تركيا.
في وقتنا الحالي نجد أن الكثير من الأشخاص المحليين والأشخاص الأجانب يفكرون في استثمار أموالهم بشكل جيد والربح منه قدر المستطاع، لذلك يذهب الكثير إلى فكرة تأسيس بعض الشركات والأعمال داخل دول الخليج، ومن أفضل هذه الدول دولة تركيا، حيث أنها دولة ذات مناخ جيد لاستثمار أموالك بشكل مربح وجيد.
وفكرة إنشاء وتأسيس شركة داخل دولة تركيا ليست أمرًا صعب بل هي خطوة جيدة ولكي تتمكن من إتمامها ونجاحها على المستوى المطلوب، فيجب عليك وضع بعض المقاييس والخطوات التي تساعدك في نجاح شركتك في تركيا وعدم تعرضك للفشل أو حتى الخسارة.
أما بالنسبة لفكرة إنشاء شركة أو مشروع خاص بك داخل دولة تركيا فيوجد بعض الخطوات التي يجب وضعها في الاعتبار قبل البدء في إجراء هذه الخطوة وقبل قيامك بإنشاء أي شركة أو عمل أو مؤسسة خاصة بك في دولة تركيا.
خطوات تأسيس شركة في دولة تركيا
لإنشاء شركة داخل دولة تركيا فإن هذا الأمر يتطلب منك توافر بعض الأوراق الهامة التي تساعدك لإنشاء شركتك
1-يشترط لقيامك بإنشاء شركة في دولة تركيا أن يتوفر لدى الشخص المنشئ لهذه الشركة جواز سفر +صورة من جواز السفر الخاص به وتكون هذه الصورة مترجمة إلى اللغة التركية ويكون مصدق عليها من كاتب العدل noter
2-إن يتوفر لدى هذا الشخص رقم ضريبي ويمكن استخراجه من أي مركز ضرائب في منطقتك.
أهم الخطوات الرئيسية لتأسيس شركة أو عمل في تركيا:

-قم بإيداع مبلغ 25%من قيمة رأس المال الخاص بالشركة في البنك.
-قم بإعداد كافة الوثائق والاستمارات المطلوبة وقيام كاتب العدل بالتصديق على نظام تأسيس الشركة الأساسي.
-قم بتسجيل الشركة في مكتب غرفة التجارة ومكتب السجل التجاري في المنطقة التي تقيم بداخلها شركتك.
-يجب ذكر عنوان الشركة صراحة وبوضح في نظام تأسيسها.
-يجب عليك تقديم النسخة الاصلية بالإضافة إلى نسختين مصدقتين من النظام الأساسي لشركتك إلى مكتب السجل التجاري في خلال 15يوم من تاريخ تصديق وتوثيق كاتب العدل عليها.
-فور قيامك بتأسيس شركتك في مكتب السجل التجاري يجب عليك تسجيل شركتك في مكتب الضرائب المحلية حتى يمكن استلام شهادة ضريبية والتي يجب عليك وضعها في مكان العمل بشكل واضح.
جميع الأوراق والمستندات الرسمية لشركتك يجب أن يصدق عليها ويوثقها كاتب العدل noter" في نفس اليوم الذي يتم فيه تسجيل الشركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى